بحث:
المؤسسات والمشاريع
تقنيات الإعلام والإتصال
نصوص قانونية
قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
خدمات
 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة
ورشة عمل فنية حول سياسات البيانات المفتوحة
المسابقة السنوية لتطوير التطبيقات النقالة

  
افتتاح ورشة لتقديم التقرير المؤقت للإستراتجية الوطنية للأمن السيبراني

نواكشوط, 18/12/2018
افتتحت صباح اليوم الثلاثاء بفندق مركير في نواكشوط أشغال الورشة الخاصة بتقديم التقرير المؤقت للإستراتجية الوطنية للأمن السيبراني والمنظمة من طرف وزارة التعليم العالي وتقنيات الإعلام والاتصال بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصال.

وتهدف هذه الإستراتجية إلى رسم الرؤية الوطنية الرامية إلى حماية البنية التحتية للمعلومات وتوفير بيئة أمنية لمختلف القطاعات لتقديم خدمة الكترونية متكاملة وآمنة.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح وزير التعليم العالي وتقنيات الإعلام والاتصال الدكتور سيدي ولد سالم أن تنوع وسائل الاتصالات وتفاوت خصائصها وطبيعتها زاد من حجم تبادل المعلومات بين العالم بشكل تسبب في زيادة التحديات في مجال آمن للأفراد والمجتمعات ضد الجريمة السيبرانية التي نقع في ظل الاستخدام الواسع للحاسوب الآلي والأجهزة الذكية وتطبيقاتها وما يندرج تحتها.

وقال إن الحكومة قامت بجملة من الانجازات في مجال تقنيات الإعلام والاتصال من ضمنها تغطية المناطق خارجة التغطية بشبكات الاتصال السلكية واللاسلكية من خلال مشروع تم اطلاقه 2016 في سياق برنامج النفاذ الشامل لخدمات الاتصال الالكترونية لتغطية المناطق الشمالية على طريقة ازويرات بئر أم اكرين عين بنتيلي وجميع البلدات والمدن على هذا المحور.

وذكر الوزير بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للأمن السيبراني والحاجة إلى حماية فضائه الرقمي من خلال وضع الحكومة لاستراتجيه وطنية للأمن السيبراني تتناول عدة محاور منها حماية نظم المعلومات الوطنية والبنى التحية الحيوية وتطوير المهارات والإطار القانوني والتنظيمي والشراكة بين القطاعين العام والخاص حول الأمن السيبراني والتعاون الدولي.

وبدوره تناول الكلام السيد صلاح الدين معرف، مستشار أول ونائب المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصال، حيث شكر الحكومة الموريتانية على التزامها بتوفير بيئة مناسبة لمواجهة التحدي الأمني السيبراني، معربا عن أمله أن تساهم هذه الورشة في مواجهة مخاطر الأمن الإلكتروني في موريتانيا وغيرها من الدول .

وقال إن الاتحاد الدولي للاتصالات سعيد بمساعدة موريتانيا في تحقيق رؤيتها الهادفة إلى حماية الشبكات الإلكترونية التي يجب على الجميع حمايتها نظرا لاستفادة جميع كافة الدول والأفراد من خدماتها في كافة المجالات.

جرى افتتاح الورشة بحضور وزير العدل جا مختار ملل.


السيد الدكتور سيدي ولد سالم ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال


تابعوناعلى

المنتدى الاقتصادي والمالي الإقليمي العربي للاتصالات

الانجازات
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
الخطط والنتائج
  حصيلة
  خطة العمل
وثائق و منشورات
  مدونة الجمارك
  الإستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة و لتقنيات الإعلام والاتصال 2012-2016
  التصريح بالأصول والممتلكات


وثائقي نوفمبر Documentaire novembre
2015

المؤسسات والمشاريع

تقنيات الإعلام والإتصال

نصوص قانونية

قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات

خدمات

 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة

الخطط والنتائج

حصيلة
خطة العمل

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات


Copyright 2014 DGTIC - Mauritanie. Tous droits réservés.