بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
المؤسسات والمشاريع
التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال
نصوص قانونية
قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
خدمات
 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة
المسابقة السنوية لتطوير التطبيقات النقالة

  
افتتاح ورشة للمصادقة على الاستراتيجية الوطنية للتشغيل


نواكشوط , 21/03/2018 - انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط أعمال ورشة للمصادقة على الاستراتيجية الوطنية للتشغيل 2018و2030 منظمة من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال بالتعاون مع البنك الافريقي للتنمية ومنظمة العمل الدولية .


وأوضح وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا ان هذه الاستراتيجية تنطلق من رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في ان نجاح كل الخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية مشروط بكسب معركة التشغيل ومحاربة البطالة خاصة في أوساط الشباب والنساء .


وأضاف ان هذه الاستراتيجية تم اعدادها طبقا لمنهج تشاوري يعتمد مقاربة تشاركية شملت كافة المعنيين والفاعلين العموميين والخصوصيين بالإضافة إلى الشركاء في التنمية مستفيدين في ذلك من الخبرة الفنية لمكتب العمل الدولي والدعم المالي للبنك الافريقي للتنمية.


وأكد ان المسعى الأساسي لهذه الاستراتيجية يتمثل في امتصاص العجز الكمي والكيفي للتشغيل من خلال خلق 720000 فرصة عمل بحلول سنة 2030 أي بمعدل 60000 فرصة عمل سنويا ابتداء من سنة 2019.


وقال إن الاستراتيجية تعتمد أربعة محاور سعيا إلى تحقيق أهدافها تشمل تنسيق السياسات القطاعية والشراكة بين القطاعين مع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والعمل على تنمية راس المال البشري من خلال مواءمة التكوين مع حاجيات السوق ودعم وتوطيد المصالح العمومية للشغل عبر برامج التشغيل بالاضافة إلى تطوير حكومة التشغيل .


وثمن دعم الشركاء في التنمية وخاصة مكتب العمل الدولي والبنك الافريقي للتنمية .


وبدوره قال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر لبدان المغرب العربي السيد محمد عالي دياهي إنه اصبح من الواضح اليوم في مجال التشغيل ان المقاولة هي المحرك الاساسي للاقتصاد والتنمية الامر الذي يحتم العمل على خلق شغل منتج للقيمة المضافة في جو اقتصادي متوازن وجو اجتماعي ومستقر ومتماسك .


واشار إلى ان المكتب يعمل في هذا الاطار بدعم مالي من البنك الافريقي للتنمية بالتنسيق مع وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال من اجل تحسين مناخ الاعمال والاستثماربما يضمن تنافسية المؤسسات الاقتصادية .


ومن جهته أشاد ممثل البنك الافريقي للتنمية السيد مارسلن دونك انتاه بجودة الشراكة بين البنك وموريتانيا والتي تعمل على دعم قطاع التشغيل والتكوين سبيلا الى خلق المزيد من فرص العمل .


 


وحضر افتتاح هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا وزير الصيد والاقتصاد البحري ووزيرة الوظيفة لعمومية والعمل وعصرنة الادارة بالإضافة إلى مدير التشغيل و شخصيات أخرى .


السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال


تابعوناعلى

المنتدى الاقتصادي والمالي الإقليمي العربي للاتصالات

الانجازات
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
الخطط والنتائج
  حصيلة
  خطة العمل
وثائق و منشورات
  برنامج الرئيس
  السياسة العامة للحكومة 2015 ـ 2019
  الإستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة و لتقنيات الإعلام والاتصال 2012-2016
  التصريح بالأصول والممتلكات


وثائقي نوفمبر Documentaire novembre
2015

تقديم

المهام
التنظيم

المؤسسات والمشاريع

التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال

نصوص قانونية

قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات

خدمات

 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة

الخطط والنتائج

حصيلة
خطة العمل

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات


Copyright 2014 DGTIC - Mauritanie. Tous droits réservés.